ممثل العراق الدائم لدى وكالات الامم المتحدة يستقبل الرئيس المستقل لمنظمة الاغذية والزراعة ونائب رئيس مجموعة الشرق الادنى وشمال افريقيا في مبنى السفارة

استقبل سعادة د. سيوان بارزاني سفير جمهورية العراق في روما ومندوبها الدائم لدى وكالات الامم المتحدة المعتمدة في روما الرئيس المستقل لمنظمة الاغذية والزراعة FAO السيد (هانز هوكفن) ونائب رئيس مجموعة الشرق الادنى وشمال افريقيا سعادة سفير جمهورية السودان (سيد طيب احمد) وممثلها الدائم لوكالات الامم المتحدة بمكتبه في مقر السفارة في روما بتاريخ 14/9/2023.


رحب سعادة السفير بارزاني بالضيوف الكرام وأكد خلال اللقاء على عدد من النقاط المهمة التي من شأنها رفع كفاءة وقدرة عمل المنظمة واعضائها، مشدداً على ضرورة ان تكون الاجتماعات ذو مخرجات وتوصيات واضحة وعملية ويتم اعتمادها من قبل الاعضاء، كما أكد كرئيس لمجموعة الشرق الادنى وشمال افريقيا على عدم تسييس عمل المنظمة، وكذلك اعطاء الاولوية لمسألة تقاسم المياه وتطوير ادارة المياه لأهمية الموضوع القصوى بالنسبة لمنطقتنا، مشيراً لضرورة اعتماد مبدأ العدالة والانصاف في اختيار المرشحين على اساس الكفاءة وضمن آليات وضوابط واضحة.
أثنى سعادة سفير السودان بإعتباره نائباً للمجموعة التي يترأسها العراق على ما تم طرحه، مؤكداً أهمية النقاط التي تحدث بها سعادته واعتماد مقترحاته للإستفادة من الاجتماعات والخروج بحلول ملموسة تطبق على أرض الواقع.
من جانبه شكر الرئيس المستقل لمنظمة الاغذية والزراعة السفير بارزاني على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً أهمية الاجتماع والاستماع الى رأي رئيس المجموعة واعضاءها فيما يخص عملها والاستفادة منها كسياق عمل في المستقبل.
كما وحضر اللقاء ممثل عن الممثلية الدائمة لجمهورية لبنان لدى وكالات الامم المتحدة.