سفير العراق يقدم اوراق اعتماده الى فخامة رئيس جمهورية مالطا

قدم سعادة سفير جمهورية العراق د. سيوان بارزاني اوراق اعتماده سفيراً مفوضاً فوق العادة غير مقيم لفخامة رئيس الجمهورية المالطية السيد Giorge Vella صباح اليوم بتاريخ 11/5/2023.

حيث جرت مراسيم تقديم اوراق اعتماد سعادته الى رئيس الجمهورية في القصر الرئاسي Valletta Palace وبحضور رئيس دائرة المراسم في وزارة الخارجية المالطية السيدة Ms. Kerstin Spiteri وعدد من الشخصيات الحكومية وكبار المسؤولين رفيعي المستوى فيها.

حيث رحب فخامة الرئيس المالطي بسعادة السفير بارزاني متمنياً له النجاح في مهام عمله كسفيراً مفوضاً فوق العادة للعراق لدى جمهورية مالطا، مؤكداً تقديم كافة الدعم الحكومي لانجاح مهمته الدبلوماسية، من جانبه تقدم سعادة السفير بارزاني بالشكر الجزيل لفخامة الرئيس على حفاوة الاستقبال والترحاب، وجرى خلال الجلسة التي اعقبت مراسم تقديم اوراق الاعتماد التباحث حول أهم القضايا المشتركة وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين، مشيداً بالتطور الحاصل في العلاقات العراقية – المالطية بكافة جوانبها (الثقافية والامنية والتجارية والاقتصادية)، حيث أكد سعادته سعي وتوجه الحكومة العراقية في الانفتاح على كافة الدول في سبيل تعزيز العلاقات الاقليمية مع كافة دول العالم.