السفير بارزاني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع الايطالية وعدد من أعضاءها

     التقى سعادة د. سيوان بارزاني سفير جمهورية العراق في روما رئيس لجنة العلقات الخارجية والدفاع الايطالية السيدة Stefania Craxi وعدد من أعضاء اللجنة في مقر مجلس الشيوخ الايطالي Palazzo Madama بتاريخ 13/3/2023.

جرى خلال اللقاء التطرق الى العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي تهدف الى تعزيز وتطوير افاق التعاون الثنائي المشترك بين البلدين، خصوصاً في القضايا المعلقة غير المحسومة التي تتطلب جهد دبلوماسي على أعلى المستويات لغرض ايجاد الحلول المناسبة لها، ولفتح آفاق تعاون جديدة وعلى صُعد مختلفة، ولغرض تفعيل شراكات برلمانية نيابية مشتركة بين العراق وايطاليا.

من جانبها أثنت السيدة Craxi على الدور المهم للعراق من خلال سياسته الخارجية في احتواء أزمة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلامية الايرانية، واعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وتقريب وجهات النظر، تمهيداً لعقد اتفاقات وشراكات جديدة تخدم المحيط الاقليمي بشكل عام، وكذلك تخفيف التوتر بين الاطراف المتنازعة للوصول الى وضع آمن مستقر في منطقة الشرق الأوسط، كما وتطرقت أيضا خلال اللقاء الى موقف العراق المحايد ازاء الازمة الروسية الاوكرانية ودعوته الى تغليب لغة الحوار. كما أشادت سيادتها الى موقف العراق القوي والحاسم في مواجهة الارهاب الذي كان يهدد العراق بشكل خاص والمنطقة برمتها.