سفير العراق ومندوبه الدائم لدى وكالات الامم المتحدة المعتمدة في روما يقدم اوراق تفويضه للمدير التنفيذي لبرنامج الاغذية العالمي WFP

قدم سعادة السفير د. سيوان صابر مصطفى بارزاني اوراق تفويضه للسيد David Beasley المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي بتاريخ 7/2/2023 كمندوباً دائماً لجمهورية العراق لدى منظمات الامم المتحدة.

حيث جرت مراسيم تقديم اوراق التفويض في مقر البرنامج في العاصمة روما، كما ورحب المدير التنفيذي للبرنامج بسعادته متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديدة، كمندوباً دائماً لجمهورية العراق لدى وكالات ومنظمات الامم المتحدة المعتمدة في ايطاليا، مشيداً بجهود العراق وحرصه على تنمية علاقاته الدولية مع المنظمات الدولية المعتمدة في العالم من خلال بعثاته الدبلوماسية العاملة في الخارج.

من جانبه أعرب سعادة السفير عن شكره وتقديره للسيد بيزلي وكافة الدول الصديقة التي وقفت وساندت وقدمت الدعم والاسناد لمواجهة التحديات التي يواجهها العراق على كافة الصُعد، مؤكداً حرص العراق على إدامة العلاقات الدولية وتنشيطها بصورة مستمرة مع جميع المنظمات والمؤسسات الدولية، وبما يخدم المصالح المشتركة للعراق مع أصدقائه.

كما تطرق سعادته خلال اللقاء الى دعم المشاريع القابلة للتنفيذ والتي من شأنها تدعيم دور المراة وتمكين الشباب مرتكزةً على المشاريع الصديقة للبيئة لمواجهة التحديات الراهنة المتعلقة بالتغير المناخي ومنها ظاهرة التصحر وشحة المياه، كما وركز سعادته على دور برنامج الاغذية العالمي المهم في تقديم الدعم العاجل لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب الجارتين سوريا وتركيا، والذي خلف آلاف الضحايا، مستعرضاً دور المساعدات الانسانية التي قدمها العراق للجارتين في محنتهما، حيث كان العراق في مقدمة الدول التي ساندت الدولتين الصديقتين في تقديم المعدات اللازمة وارسال فرق الانقاذ التي تشارك في عمليات البحث عن ناجين. حيث اوضح مدير البرنامج لسعادته ان البرنامج يتابع عن كثب كافة مجريات الاحداث المتعلقة بحجم الدمار الذي خلفة الزلزال وتقديم العون الممكن للمنطقة بشكل عام.

 كما وانتهز سعادة السفير تواجده في مقر البرنامج للقاء عدد من الموظفين العراقيين العاملين في البرنامج لإستثمار وجودهم وخبراتهم وعلاقاتهم لخدمة بلدهم العراق.