سفير العراق يلتقي المستشار الدبلوماسي لرئيس مجلس الوزراء الايطالي

التقى سعادة د. سيوان بارزاني سفير جمهورية العراق في روما بالسيد Francesco Maria Talò المستشار الدبلوماسي لدولة رئيس الوزراء الايطالي Giorgia Meloni في قصر Chigi التابع لرئاسة الوزراء الايطالية بناءً على دعوة الأخير لسعادته بتاريخ 20/12/2022.

تقدم سعادة السفير في بداية اللقاء بالشكر الجزيل للسيد المستشار على دعوته لزيارة مقر الرئاسة وألاهتمام البالغ الذي توليه الصديقة ايطاليا بالعراق، كما وتناول اللقاء أهم القضايا المشتركة بين البلدين الصديقين وبحث الاستعدادت اللازمة للزيارة الثنائية المرتقبة للسيدة Meloni رئيسة مجلس الوزراء الى العراق، ولقاءها القيادات العليا في الحكومة العراقية في القريب العاجل لتوطيد وتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

تعتبر هذه الزيارة الاولى على مستوى العلاقات الثنائية للسيدة Meloni،مما يدل على عمق العلاقات الثنائية التي تربط ايطاليا والعراق، إضافة الى اهتمام ايطاليا البالغ بالسوق العراقي من قبل القطاع الحكومي والخاص، والتركيز على الاستثمار فيه من خلال تواجد الشركات الحكومية والخاصة وزيادة حجم التبادل التجاري لتقوية العلاقات الاقتصادية، وكذلك بحث أهم القضايا ذات الطابع الامني نسبةً لرئاسة إيطاليا بعثة حلف الشمال الاطلسي NATO في العراق.