السفير بارزاني  يلتقي بالمدير المركزي لشؤون دول المتوسط والشرق الأوسط

التقى سعادة سفير جمهورية العراق في روما د. سيـوان بارزاني بالسيد Alfredo Conte  المدير المركزي لشؤون دول البحر المتوسط والشرق الأوسط بناءً على دعوته، كما وحضر اللقاء المستشار Gianclemente De Felice رئيس المكتب التاسع في الدائرة العامة للشؤون السياسية والأمنية لدول الخليج والعراق في مقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الايطالية بتاريخ 16/12/2022.

تقدم السفير في بداية حديثه بالشكر الجزيل للسيد Conte على دعوته لزيارة مقر الوزارة، وتناول اللقاء بحث القضايا العالقة بين البلدين، وسبل تذليل كافة العقبات التي تواجه تمتين العلاقات الايطالية العراقية، وإيجاد الطرق الكفيلة بحل كافة الإشكاليات التي تعيق تقدمها، كما وتم الاشارة خلال اللقاء الى تفعيل كافة الاتفاقيات الموقعة بين ايطاليا والعراق وعلى كافة الأصعدة، من خلال إدامة زخم المشاورات السياسية في القضايا الإقليمية والدولية، وكذلك تبادل الزيارات الرسمية لكبار المسؤولين في الحكومتين والتشجيع على زيادة حجم التبادل التجاري.

هذا وتم التباحث حول تفعيل إتفاقية النقل الجوي بين العراق وايطاليا، وفتح خط جوي مباشر، نسبة للتطور الملحوظ في السوق الاستثماري والصناعي والتجاري للقطاعين العام والخاص بين الطرفين، كذلك تباحث الجانبان حول احتمالية انعقاد الاجتماع الرابع للجنة العراقية الايطالية المشتركة في العاصمة بغداد مطلع العام القادم.