السفير بارزاني يشارك في الاحتفالية المقامة من قبل رئيس الجمهورية الايطالية في القصر الرئاسي Quirinale في العاصمة روما.

شارك سعادة د. سيوان بارزاني سفير جمهورية العراق في روما في الاحتفالية التي أقيمت في القصر الرئاسي الايطالي Quirinale بدعوة كريمة من فخامة رئيس الجمهورية الايطالي Sergio Mattarella بمناسبة قرب حلول اعياد الميلاد المجيد واعياد رأس السنة الميلادية بتاريخ 16/12/2022.

حيث ألقى فخامة الرئيس الايطالي كلمة افتتاحية بهذه المناسبة، مرحباً بأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في الجمهورية الايطالية، متمنياً لايطاليا والدول الصديقة المزيد من الازدهار والتقدم على مستوى العلاقات الثنائية متعددة الاطراف لايطاليا واصدقائها.

كما وأكد فخامته حرص الحكومة الايطالية على انهاء الازمة الاوكرانية – الروسية عبر الطرق الدبلوماسية وتغليب لغة الحوار، وتطرق فخامته أيضاً الى تفعيل دور الحريات الاساسية في المجتمعات الدولية وضرورة العمل على تطوير الطاقات المتجددة، مبيناً اهمية منطقة البلقان كونها تتشاطر في الكثير مع الاتحاد الاوربي ويجب اعطائهم الفرصة للانظمام له لموقعها الاستراتيجي المهم وتأثيرها على القطاع الاقتصادي الاوربي، كما وأشار ايضاً في حديثه الى أزمة المهاجرين من النساء والاطفال والعوائل وحقوقهم، ومواجهة ايطاليا ودول الاتحاد الاوربي مع شركائهم في الجانب الاخر من الأطلسي، مبيناً اهتمام ايطاليا والاتحاد الاوربي بدول المتوسط والشرق الاوسط وشمال افريقيا.


هذا وحضر الاحتفالية كافة رؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة لدى ايطاليا لتبادل التهاني مع فخامته بهذه المناسبة.