برعاية سفير العراق في روما: مسؤول الملف الاقتصادي يستعرض العلاقات الاقتصادية (العراقية – الايطالية)

في ضوء التطور الكبير الذي تشهده العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين (العراق-ايطاليا)، قام مسؤول الملف الاقتصادي في السفارة سكرتير أول د. سعد رعد خليل عرضاً قيماً عن أهمية العلاقات الاقتصادية التي تربط البلدين الصديقين في مقر السفارة بتاريخ 21/11/2022.

حيث حضر سعادة السفير د. سيوان بارزاني وكادر السفارة في روما هذه المناسبة التي استوضح من خلالها مدى أهمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومدى التطور الكبير الحاصل لها، في ضل المتغيرات الاقتصادية الكبيرة التي يشهدها العالم جراء الأزمات المتتالية الناتجة عن التغير المناخي والتصحّر المنتشر في عموم بلدان العالم نتيجة شحة المياه، اضافة الى الازمة الروسية الاوكرانية القائمة التي أدت الى ارتفاع أسعار مصادر الطاقة.

 كما وقدم مسؤول الملف الاقتصادي استعراضاً عن مستوى العلاقات التجارية ومدى تطورها، من خلال مشاركة الشركات الايطالية في المشاريع الاستراتيجية في العراق واهتمام المنظمات والمؤسسات الايطالية بالاستثمار في السوق العراقية، وكذلك وصول مستوى التبادل التجاري بين العراق وايطاليا الى 4.2 مليار يورو لغاية شهر تموز 2022 الناتج عن إهتمام الجانب الايطالي بالعمل والمشاركة في سوق العمل والاستثمار العراقي من قبل القطاع العام والخاص.