السفير بارزاني يستقبل رئيس غرفة التجارة العربية والايطالية ونائبه في مقر السفارة

استقبل سعادة السفير د. سيوان بارزاني السيد Cosare Trevisani رئيس غرفة التجارة العربية الايطالية ونائبه السيد Pietro Paolo Rampini بمكتبه في العاصمة روما بتاريخ 28/10/2022.

حيث تم التباحث حول أهم المواضيع المعنية بغرفة التجارة العربية الايطالية وعرض اهم الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في السوق العراقية وتقديم الدعم الحكومي لإدخال الشركات الايطالية الكبرى المعنية بكافة القطاعات التجارية لاسيما في ضل عودة عمل العديد من المطارات في المحافظات العراقية ودورها المهم في تنشيط قطاع الاستثمار وإقامة المعارض التجارية الدولية ودور الغرفة في دعوة هذه الشركات.

كما واستعرض السيد السفير اهم الفرص الاستثمارية والتي تعتبرها الحكومة العراقية الاولوية لها في عدة قطاعات منها (الصحة، التعليم، الزراعة، النقل والصناعة) اضافة الى أهمية تطوير الكوادر العراقية ومنح الشهادات الدولية لممارسة المهن للدخول في سوق المنافسة الصناعية، خصوصاً وان العراق يمتلك عدد كبير من الموارد البشرية من الخريجين الجدد وكذلك الزيادة الملحوظة في عدد الشركات الاجنبية العاملة في العديد من القطاعات في العراق، كما وشدد سعادته في حديثه على مشكلة التغير المناخي وارتفاع نسبة ملوحة المياه خصوصاً في الجنوب.

من جانبه أكد السيد Trevisani دعم غرفة التجارة العربية الايطالية لأية مبادرة يراها العراق مناسبة لتطوير حجم التبادل التجاري وتطوير العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين، بالأخص تبادل الزيارات وتقوية العلاقات مع اتحاد غرف التجارة العراقية وكذلك زيارة وفود رجال الأعمال العراقيين الى ايطاليا وبالعكس ومن خلال المؤسسات الأكاديمية (التبادل الطلابي بين الجامعات العراقية والايطالية) وكذلك إقامة فعاليات ثقافية مشتركة، وحسب الأولويات التي يحددها الجانب العراقي.