سفير العراق ومندوبه الدائم لدى وكالات الامم المتحدة المعتمدة في روما يقدم اوراق تفويضه لمدير عام منظمة الأغذية والزراعة FAO

قدم سعادة السفير د. سيوان صابر مصطفى بارزاني اوراق تفويضه للسيد شو دونيو مدير عام منظمة الأغذية والزراعة FAO بتاريخ 13/10/2022 كمندوباً دائماً لجمهورية العراق لدى منظمات الامم المتحدة.
حيث جرت مراسيم تقديم اوراق التفويض في مقر المنظمة في العاصمة روما، كما ورحب السيد دونيو بسعادة السفير متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديدة كمندوباً دائماً لجمهورية العراق لدى وكالات ومنظمات الامم المتحدة المعتمدة في ايطاليا، مشيداً بجهود العراق في استضافة المؤتمر الاقليمي للمنظمة (36) الذي عقد بالعاصمة بغداد مطلع العام الحالي.
من جانبه أعرب سعادة السفير عن شكره وتقديره لمدير المنظمة وكافة الدول الصديقة التي وقفت وساندت وقدمت الدعم والاسناد لمواجهة التحديات التي يواجهها العراق على كافة الصُعد، مؤكداً حرص العراق على الترشيح لعضوية المجلس، ومتابعة مخرجات المؤتمر الاقليمي الذي استضافة العراق، وترجمة ما تم اعتماده في اعلان بغداد الوزاري في ضل التحديات الطارئة التي تواجه المنطقة الاقليمية في منح الاولوية للتحول نحو النظم التكنولوجية الحديثة، ودعم المشاريع الزراعية وتمكين الشباب ودور المرأة، وكذلك تعاون المنظمة بشأن أزمة المياه المشتركة خصوصاً بعد تفاقم أزمة المناخ وشحة المياه.