مجموعة سان دوناتو الطبية الايطالية تكرم السفيرة السهيل بدرع الدبلوماسية الصحية

اقامت مجموعة سان دوناتو الطبية الايطالية دعوة تكريمية على شرف سعادة سفيرة جمهورية العراق صفية طالب السهيل بمناسبة انتهاء مهام أعمالها على الساحة الايطالية كسفير مفوض فوق العادة .

واشاد رئيس المجموعة في الشرق الاوسط السيد كمال الغريبي في الحفل التكريمي الذي حضره عدد من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية والبرلمانية والاجتماعية والاعلامية،وعدد من كبار المتخصصين لمجموعة سان دوناتو والمؤسسات الصحية يتقدمهم معالي وزير الصحة الايطالي روبيرتو اسبيرانزا ونائبه السيد بييرتاولو سيليري بدور السفيرة السهيل والسفارة العراقية في روما وادائهم المتميز في تقوية العلاقات الثنائية العراقية الايطالية وتمتينها بفتح آفاق التعاون في القطاع الصحي.

هذا وحضر الاحتفال كبير مستشاري قداسة الحبر الاعظم المونسنيور فينجينزو باليا ممثلاً عن دولة الفاتيكان مقدماً الشكر والتقدير لدور السفيرة السهيل بتعزيز التعاون المشترك .

 وتخلل الحفل تقديم درع التميز الدبلوماسي للسفيرة السهيل وذلك لنشاطها الدبلوماسي على الساحة الايطالية ورفع مستوى التعاون والتنسيق في ظروف استثنائية تمثلت بتحديات جائحة كوفيد-19 وتداعياتها الصحية وغيرها .

هذا وتم خلال الحفل تقديم درع الموسسة الايطالية  سان دوناتو ( سلسلة المستشفيات الايطالية الاولى في ايطاليا ) ، حيث قام معالي وزير الخارجية الايطالي الاسبق السيد أنجلينو ألفانو(رئيس المجموعة) وعضوة  مجلس النواب الايطالية الطبيبة كرستينا روسيلو بتقديم درع الدبلوماسية الصحية لسعادتها وبرعاية من الرئيس التنفيذي لسان دوناتو السيد كمال الغريبي وشركاءه عائلة روتيلي الايطالية العريقة .

يذكر ان العراق ممثلا بوزارة الصحة قد وقع مذكرة تعاون مع المجموعة الطبية الايطالية سان دوناتو في العام 2021 بحضور معالي وزير الصحة العراقي والوكيل الاداري بتكليف من مجلس الوزراء العراقي لتعزيز التعاون الصحي بين العراق وايطاليا .