السفيرة السهيل تلتقي بفخامة رئيس جمهورية مالطا في قصر سان انتون في العاصمة المالطية فاليتا بمناسبة انتهاء مهام اعمالها

التقت سعادة صفية طالب السهيل سفير جمهورية العراق لدى ايطاليا والسفير غير المقيم لدى جمهوريتي مالطا وسان مارينو بفخامة رئيس جمهورية مالطا السيد جورج فيلا بتاريخ 23/3/2022 في القصر الحكومي سان انطون في العاصمة المالطية فاليتا .

هذا وجرى خلال اللقاء البروتوكولي مع فخامته بمناسبة انتهاء مهام اعمالها كسفيراً لجمهورية العراق غير مقيم لدى جمهورية مالطا.
هذا و أكد فخامته خلال اللقاء على التطور المحسوس والمنظور الذي شهدته العلاقات بين البلدين الصديقين، ودور سعادتها في توطيد تلك العلاقات وتطويرها خلال فترة توليها مهام اعمالها ، متمنياً لسعادتها التوفيق في مهامها القادمة في بغداد.
بدورها تقدمت سعادتها بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان لفخامة الرئيس على الدعم المتواصل الذي ابداه الجانب المالطي لتطوير العلاقات وتوسيع افاقها ، وعلى تسمية مالطا سفيرهم المقيم في دولة الكويت الشقيقة ليكون سفيراً غير مقيم لجمهورية مالطا لدى جمهورية العراق .
كما واستعرضت سعادتها ما تحقق من تعاون مشترك من الاتفاق على عقد اجتماعات ثنائية في بغداد بين الجانبين على مستوى وكلاء وزارة الخارجية للمشاورات السياسية، و توقيع مذكرة تفاهم بهذا الخصوص وغيرها من المذكرات قيد الدراسة، والتي من المؤمل ان تفتح افاق أوسع ومنها ما تم الاتفاق عليه بالتنسيق والتعاون الدبلوماسي الثنائي ومتعدد الاطراف على المستوى الاوروبي والاممي و دعم الدبلوماسية الاقتصادية و الثقافية والتعاون بين الموسسات المالطية والعراقية في مجال التعليم العالي وصيانة الاثار والقطاع السياحي و الخدمي .