العراق يسلم رسميا رئاسة المجموعة الاقليمية للشرق الادنى وشمال افريقيا لدى منظمة الفاو الى موريتانيا.

   في اجتماع رسمي عقد اليوم لمجموعة الشرق الادنى وشمال افريقيا لدى منظمة الفاو، سلم العراق بشخص ممثلته الدائمة لدى المنظمة تسليم واستلام رئاسة المجموعة من سعادة السفيرة صفية طالب السهيل، الى المندوبة الدائمة للجمهورية الاسلامية الموريتيانية بشخص سعادة السفيرة زينب اعل سالم، كما واختارت المجموعة الممثل الدائم لدى المنظمة للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ليكون نائباً للرئيس.

هذا وشارك في مراسيم التسليم والاستلام عدد من كبار مسؤولي منظمة الاغذية والزراعةFAO يتقدمهم المدير العام المساعد الممثل الاقليمي معالي عبد الحكيم الواعر، والمنسق الاقليمي للمجموعة في المقر العام السيد خالد الطويل، واصحاب السعادة السيدات والسادة السفراء الممثلين الدائمين لدول المجموعة لدى المنظمة. 

كما واستعرض الاجتماع الذي هو الاجتماع الاول الذي تعقده المجموعة ما بعد انعقاد الاجتماع الوزاري الاقليمي في بغداد نتائج اجتماع بغداد الوزراي والاعلان الصادر عنه. تخلل الاجتماع كلمات لاصحاب السعادة السفراء أثنوا فيها على عمل المجموعة ورئاستها بشخص سفيرة العراق المندوبة الدائمة وانجازات العمل الاقليمي المشترك وما تحقق من عمل مقدر استثنائيبرئاسة العراق تكلل بنجاح اعمال مؤتمر بغداد الوزاري واستضافة العراق للمؤتمر الاقيمي الــ (36)  وما خرج عنه من توصيات بوثيقة اعلان بغداد.