العراق يشارك بجناح للخط العربي في احتفالية يوم اللغة العربية والمغترب العربي ويحتفي بتكريم الطبيبة العراقية انوار بابان من مجلس السفراء العرب وبعثة الجامعة العربية بروما

شارك العراق بجناح فني وثقافي مع عشرة من الدول العربية في الاحتفال الذي نظمته بعثة جامعة الدول العربية في روما بمناسبة يوم اللغة العربية والمغترب العربي بمقر الاكاديمية المصرية للفنون بتاريخ 14/12/2021 في العاصمة الايطالية روما.

وتم تنظيم الفعالية المشتركة لتكريم نخبة من الاطباء المغتربين من مواطني الدول العربية المقيمين في ايطاليا ممن كان لهم اسهامات واضحة في المجتمع الايطالي, حيث  تم اختيار اربعة اطباء ومنهم الدكتورة العراقية انوار بابان اخصائية امراض القلب الوراثية للاطفال للتكريم من قبل مجلس السفراء العرب في روما تقديرا لجهودها الرائدة في مجال تخصصها واحتفت السفارة العراقية خلال مراسم التكريم ببالغ الفخر والاعتزاز بالطبيبة المكرمة.

كما وتضمن فعاليات الاحتفال معرض فني لعشرة من الدول العربية المشاركة و خصص ضمن جناح العراق معرضا في الخط العربي للفنان العراقي امجد الرفاعي.

واكدت السفيرة  صفية السهيل خلال ذلك ان الابداع العراقي محل اعتزاز وتقدير في كل مكان, وان العمل الطبي والابداعي يمثلان قيم عليا تستحق ان تحظى بالدعم والفخر على المستويات  والاصعد المختلفة متمنية للدكتورة بابان وللفنان الرفاعي المزيد من التالق والنجاح .

كما وحضر الاحتفال اصحاب السعادة من السفراء المعتمدين لدى ايطاليا ونخبة كبيرة من الجالية العربية والمثقفين.