سفارة جمهورية العراق في روما تستذكر 19 من الضحايا الإيطاليين في الناصرية

في اليوم الوطني لذكرى الشهداء الايطاليين من أعضاء بعثات السلام في الخارج، تستذكر السفارة العراقية باعتزاز التسع عشرة من الضحايا الإيطاليين في الحادثة الارهابية الاليمة التي نفذها تنظيم القاعدة الارهابي في مدينة الناصرية في 12/11/2003.

ونؤكد بهذه المناسبة الاليمة ان الدماء التي سالت في الناصرية للعسكريين والمدنيين الايطاليين والتي اختلطت بدماء شهداء العراق، محل اعتزاز كبير وان التضحيات التي قُدمت ساهمت مساهمة كبيرة في تعزيز استقرار وأمن العراق وتعضيد العلاقات الثنائية الشعبية بين البلدين. كما نتوجه بالمواساة والاعتزاز لأفراد عوائل الضحايا الكرام الذين تكبدوا ألم فقدان ذويهم في هذه الفاجعة المأسوية.   تعبر السفارة عن شكرها وامتنانها لبلدية روما ولرئيسها السيد (روبرتو كوالتييري) لدعوتها للمشاركة في احياء ذكرى الشهداء الايطاليين أمام نصب شهداء الناصرية في حديقة (شوستر) في العاصمة روما واللقاء مع عوائل الضحايا.

مثل العراق في هذه الفعالية الرسمية لليوم الوطني للشهداء الايطاليين: سفيرة جمهورية العراق في ايطاليا السيدة صفية طالب السهيل، رافقها الملحق العسكري العميد ركن علي عباس منشد اللامي ومعاون السفيرة المستشار خالد الخيزران وكادر متقدم من السفارة، وبحضور كل من رئيس اقليم (لاتسيو) (نيكولا زينغاريتي) والقائد العام لسلاح الدرك (الكرابينييري) (تيو لوتسي) ونائب قائد الجيش في العاصمة روما الفريق (جيراردو ريستاينو)، وقدمت سعادة السفيرة دعوة لكل من رئيس بلدية روما السيد (كوالتيري) ولعوائل الضحايا لزيارة مدينة الناصرية تأكيدا على روابط الدم والتضحيات المشتركة التي ستظل تميز العلاقات الثنائية الرسمية والشعبية بين البلدين.