السفيرة السهيل تستقبل منظمة طوارئ البسمة الايطالية Emergenza Sorrisi وتشيد ببعثتها الطبية وخدماتها الانسانية التطوعية للعراق

استقبلت السفيرة صفية طالب السهيل سفيرة جمهورية العراق لدى ايطاليا بتايخ 17/9/2021  في مقر السفارة الدكتور الجراح  فابيو ماسسيمو ابينافولي  رئيس منظمة (طوارئ البسمة) الإيطالية لعلاج التشوهات الولادية للاطفال يرافقه عدد من البعثة الطبية التطوعية من اعضاء الجمعيه .

جرى  خلال اللقاء الذي حضره كادر من السفارة عرض مفصل للزيارة  الطبيه لبعثتها الانسانية الطبية  والتي تشكلت من 13 طبيب واخصائي  وبيان العمليات الجراحية التي اجريت بالتعاون مع الكادر المحلي لمستشفى الناصرية من زملائهم الاطباء العراقيين لعدد من المرضى المنتفعين .

ومن الجدير بالذكر ان زيارة البعثة هي الزيارة الاولى التي تقوم بها المجموعة الطبية التطوعية من الاطباء الايطاليين بعد رفع حظر السفر الذي تسببت به جائحة كورونا، معلنين عن استئناف زياراتهم الدورية في شهر نوفمبر القادم. 

هذا واشادت السفيرة السهيل بالدور الانساني الكبير للمنظمة واعضاءها من اطباء ومختصين ، مثمنة مشاعر التضامن الانساني الذي تجلت باجمل صورها الانسانية لمساعدة اطفال العراق عموما والناصرية خصوصا واعادة البسمة المشرقة لهم ولذويهم .

من جانبه قدم السيد ابينافولي للسفارة العراقية والسفيرة السهيل رسالة شكر وتقدير لما وجدوه من تعاون طيب ودعم مستمر ومنها حرص السفيرة بنفسها على ايصال الكاميرا المتخصصة الطبية التي ارسلت لشركائهم الاطباء العراقيين في غرفة  العمليات في مستشفى الناصرية لتسهيل تواصلهم الافتراضي لاجراء عمليات مشتركة عن بعد مع انعدام القدرة على التنقل والسفر  .

تجدر الاشارة الى ان منظمة طوارئ البسمة تعمل منذ اكثر من 12 عام في العراق و ارسلت اكثر من 21 بعثه طبية للعراق وقامت باكثر من 5000 زيارة ميدانية اضافة الى المبادرة الاخيرة التي أطلقتها خلال فترة جائحة كورونا للتعاون المباشر بين مدينتي روما والناصرية من خلال إجراء عمليات جراحية بشكل افتراضي عن طريق البث المباشر في مستشفى الحبوبي وبمشاركة كادر طبي مختص من اعضاءها في ايطاليا .