السفيرة السهيل تستقبل الأمين العام لجمعية الصداقة الإيطالية العربية والوفد المرافق له

استقبلت سعادة صفية طالب السهيل اليوم الثلاثاء الموافق 3/8/2021 في مقر السفارة في روما  (المهندس باولو كابوتسو) الأمين لجمعية الصداقة الايطالية العربية والوفد المرافق له وبحضور الكادر المتقدم في السفارة.

استهلت سعادة السفيرة السهيل اللقاء بالترحيب بالجمعية والإشادة بدورها في الفاعل على الساحة الايطالية العربية ومواقف الدعم والتضامن مع الشعب العراقي في أكثر من مناسبة, وتم استعراض العلاقات الايطالية العراقية والمستجدات وكيفية تطوير و تعزيز العلاقات وأهمية الدور الذي تقوم به جمعيات الصداقة في تحقيق التقارب بين الشعوب ودورها في تعزيز الدبلوماسية الشعبية بالتنسيق مع البعثات الدبلوماسية والجمعيات النظيرة في العراق والوطن العربي .

من جانبهم عبر السيد كابوتسو والإعلامي طلال خريس والوفد المرافق لهم عن شكرهم واعتزازهم بهذا اللقاء وما يمثله من عمق علاقات الصداقة على المستويات الثقافية والعلمية والتاريخية الايطالية العربية والعراقية أملين في استمرار هذا النهج من التعاون البناء خدمة للمصالح المشتركة.

كما تم عرض ومناقشة عدد من المشاريع المستقبلية التي تهدف إلى تطوير التعاون المشترك.

وأكدت سعادتها جاهزية السفارة لدعم كافة أشكال التنسيق بين الجمعية والمؤسسات والمنظمات العراقية بما يسهم في توطيد علاقات الصداقة العراقية الايطالية على الصعيد الثنائي والشعبي .  مؤكدة على استعدادها للبحث والاتفاق على تبني  برنامج عمل مشترك بين السفارة والجمعية للنهوض بمستوى العلاقات الشعبية بين الشعبين الصديقين .

تجدر الإشارة إلى أن جمعية الصداقة الايطالية العربية واحدة من منظمات المجتمع المدني الايطالية الفاعلة المعرفة من وزارة الخارجية الايطالية وتضطلع بالعديد من النشاطات الثقافية والإنسانية والإعلامية على المستوى الايطالي العربي وتضم أعضاء مرموقين في اختصاصات علمية وإنسانية وقانونية متعددة .