السفيرة السهيل تشارك في المؤتمر التحضيري لقمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية برعاية رئيس الوزراء الايطالي ونائب الامين العام للامم المتحدة وبحضور رسمي واسع

شاركت السفيرة السهيل في اجتماعات الموتمر التحضيري للقمة الاممية للنظم الغذائية الذي سيمهد الطريق للحدث الأممي الرفيع المستوى المزمع عقده في سبتمبر القادم ، والذي يهدف من خلال الجمع بين مختلف الجهات الفاعلة من جميع أنحاء العالم للاستفادة من قوة النظم الغذائية لتحقيق تقدم في جميع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر (SDGs).

هذا وبدا اعمال الموتمر في روما والذي يعقد في الفترة من 26-28 تموز/ 2021 .

ومن اهم ما اكد عليه الموتمر بحضور واسع لمنظمات الامم المتحدة ومندوبي الدول الاعضاء والحكومة الايطالية وعدد من الوزراء والمسؤولين التزامهم بمكافحة الفقر و بتعزيز حقوق الإنسان للجميع وضمان حصول الفئات الأكثر تهميشًا على فرصة للمشاركة في عملية القمة والمساهمة فيها والاستفادة منها تحت قيادة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

و ويمهد المؤتمر ما قبل القمة “قمة للشعوب” والذي يجمع ما بين الشباب والمزارعين والشعوب الأصلية والمجتمع المدني والباحثين والقطاع الخاص والقادة السياسيين ووزراء الزراعة والبيئة والصحة والتغذية والتمويل، من بين مشاركين آخرين.

ويهدف الحدث إلى تقديم أحدث المناهج العلمية والقائمة على الأدلة لتطوير النظم الغذائية من جميع أنحاء العالم، وإطلاق مجموعة من الالتزامات الجديدة من خلال تكاتف الجهود وحشد التمويل والشراكات الجديدة.

وسيتم تحقيق كل هذا من خلال تعزيز المشاركة المتنوعة من جميع الجهات للكشف عن أوسع نطاق من الحلول وتحقيق أقصى قدر من التأثير معًا.

وسيتولى مؤتمر ما قبل القمة تقييم التقدم المحرز من خلال هذه العملية، ووضع الأساس لقمة طموحة ومثمرة بشأن النظم الغذائية للأمم المتحدة، والتي ستعقد في سبتمبر جنبًا إلى جنب مع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك, في إطار هدفها الأوسع المتمثل في تسريع تحول النظم الغذائية.