السفيرة السهيل تلتقي السيد مارتشيلو فوا رئيس مؤسسة RAI الإعلامية الإيطالية

زارت السفيرة صفية طالب السهيل مقر المؤسسة الإعلامية الحكومية الايطالية  RAI اليوم الأربعاء 7/4/2021 في روما والتقت بالسيد مارتشيلو فوا رئيس المؤسسة , والسيدة سيمونا مارتوريلي مسئولة العلاقات الدولية .

هذا واطلعت سعادتها على أعمال المؤسسة وبرامجها الوطنية والدولية وقدمت موجز عن أخر التطورات على الساحة العراقية مرحبة بكافة أشكال التعاون الإعلامي بين المؤسسة الايطالية العريقة والمؤسسات الإعلامية العراقية كافة بشكل عام وشبكة الإعلام العراقي على وجه الخصوص, وبينت السفيرة السهيل  أن العراق منفتح على العالم ويرغب بتعزيز التعاون الدولي ويسعى باستمرار لتطوير إمكانياته التي بدأت بالتطور, وانه بالرغم من امتلاك العراق لكفاءات إعلامية وصحفية كبيرة إلا أن الحاجة تبقى موجودة للتعرف على التجارب والاستفادة منها من اجل تطوير العمل التقني و توسيع التعاون الدولي .

 كما ووجهت سعادتها دعوة لمؤسسة RAI ورئيسها لزيارة العراق ودعت إلى عقد لقاءات ثنائية مع المؤسسات العراقية لبحث سبل تبادل الخبرات والتعاون المشترك.

يذكر أن مؤسسة RAI الإعلامية هي مؤسسة حكومية إيطالية, و تعد من أهم المؤسسات الإعلامية الأوربية و الإيطالية في إيطاليا والأكثر متابعة و تضم شبكة من القنوات التلفزيونية الفضائية والأرضية فضلا عن المحطات الإذاعية.