السفيرة صفية السهيل تلتقي برئيس مجلس النواب الايطالي سعادة روبيرتو فيكو في مكتبه بقصر مونته جيتوريو

التقت سعادة السفيرة صفية طالب السهيل بتاريخ ٢٣ آذار ٢٠٢١ رئيس مجلس النواب الايطالي روبرتو فيكو في قصر مونته جيتوريو مقر مجلس النواب.

هذا وتركزت محاور اللقاء حول اهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلسي النواب العراقي والايطالي على كافة المستويات الرئاسية ولجنتي العلاقات الخارجية و الصداقة البرلمانية .

كما واستهل اللقاء باهمية الزيارة التاريخية لقداسة البابا فرنسيس الى العراق ومشاعر الفرح والامتنان  التي غمرت العراقيين بكل اطيافهم بالزيارة التاريخية لارض الرافدين  و قرار الحكومة العراقية بتسمية يوم السادس من اذار ” يوما للتسامح والتعايش السلمي ” بمناسبة اللقاء التاريخي الذي جمع قداسته وسماحة اية الله العظمى السيد علي السيستاني، ولقاء الاديان في مدينة اور التاريخية.

واكدت  السفيرة السهيل اهتمام مجلس النواب العراقي بتطوير التعاون والتنسيق  مع مجلس النواب الايطالي وتبادل الزيارات البرلمانية .

كما واستعرضت سعادتها التحضيرات القائمة للذهاب للانتخابات المبكرة في العراق في اكتوبر القادم و التشريعات التي اقرها مجلس النواب العراقي  لضمان اجراء الانتخابات بموعدها المقرر وبضمان التمثيل الامثل للمجتمع العراقي بمشاركة واسعه للشباب العراقي .

ومن جانبه اكد رئيس مجلس النواب الايطالي حرصه على تطوير العلاقات البرلمانية والعمل على فتح آفاق للتعاون وزيارة العراق بمجرد زوال الظروف الاستثنائية الصحية الملزمة لجائحة كورونا.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية.