السفيرة السهيل تستقبل ممثلة منظمة البسمة الطارئة (EMERGENZA SORRISI) وتتقدم لهم بالشكر لدعمهم الطبي الإنساني لمستشفى الحبوبي بالناصرية

استقبلت سفيرة جمهورية العراق لدى روما سعادة صفية السهيل بتاريخ 25/2/2021، السيدة (Francesca Pacelli) مسئولة العلاقات العامة في منظمة البسمة الطارئة الايطالية (EMERGENZA SORRISI)  وجرى أثناء اللقاء تسليم جهاز طبي فيديو تصويري عالي التقنية، كهدية من قبل المنظمة لمستشفى الحبوبي في مدينة الناصرية لتسهيل عملية التواصل في إجراء العمليات الجراحية عن بعد بالتعاون مع الكادر الطبي لمستشفى الحبوبي .

هذا وشمل اللقاء استعراض للتعاون المشترك و عرض لبرنامج المنظمة لعام ٢٠٢١ و الذي يتضمن استمرار الدعم المقدم من قبلهم إلى المستشفيات والمرضى العراقيين لاسيما في محافظة ذي قار وتطلعهم لاستئناف الزيارات الميدانية التي توقفت بسبب جائحة كوفيد19.

يذكر أن المجموعة الطبية المنضوية تحت مظلة المنظمة دأبت على زيارات دورية لعدد من المحافظات العراقية بشكل عام والناصرية بشكل خاص وقدمت مساعدات في إجراء العمليات الجراحية, إلا أن هذا النشاط توقف في ظل جائحة كوفيد 19، وحرصاً من المجموعة الطبية على استمرار التواصل والدعم عن قدمت لمستشفى الحبوبي جهاز طبي عالي التقنية لتامين وسيلة اتصال تمكنها من استمرار الدعم والتعاون بإجراء العمليات الجراحية عن بعد مع الأطباء العراقيين في مستشفى الحبوبي .

كما وأكدت المنظمة نيتها باستئناف تقديم برامج تدريبية للكوادر الطبية  في عدد من المدن العراقية، فضلاً عن التعاون بمعالجة عدد من الأطفال العراقيين .

هذا و ثمنت سعادتها جهود المنظمة الداعمة للعراق عبر السنوات الماضية، مؤكدة أهمية تعزيز التعاون المثمر مستقبلا خدمةً للإنسانية, وبينت سعادتها أنها ستنقل وبشكل شخصي هذه الهدية إلى مستشفى الحبوبي في الناصرية.