السفيرة السهيل تستقبل مديرة البرامج الدولية لمنظمة UN PONTE PER

استقبلت سعادة صفية السهيل سفيرة جمهورية العراق لدى روما بتاريخ 12/11/2020، السيدة (مارتينا بنيتتي مورانو) مديرة برامج منظمة (Un Ponte Per – جسر إلى) وهي منظمة إنسانية ايطالية غير حكومية وغير ربحية تأسست في العام 1991 معنية في دعم وتمكين الاستقرار والبناء للمجتمعات التي تأثرت من الحروب والنزاعات مسلحة .

هذا وقدمت السيدة Martina Pignatti Morano الخبيرة الدولية وممثلة المنظمة موجز عن البرامج المنجزة  من المنظمة بالشراكة مع المجتمعات المحلية لعدد من المحافظات و المناطق العراقية .

هذا وأكدت سفيرة العراق بترحيبها والسفارة بكافة أشكال التعاون للتنسيق ما بين المنظمة والجهات ذات الصلة ، مؤكدة الدور الكبير للمجتمع المدني العراقي في تمكين المجتمع وتقديرها لكافة أشكال الدعم التي قدمتها المؤسسات  والمنظمات الدولية الإنسانية  .

يذكر أن مكتب المنظمة الرئيسي في اربيل ولها عدة أفرع في العاصمة بغداد و السليمانية ودهوك ومحافظة نينوى وذي  قار  وقريبا في البصرة . ومن أهم البرامج والمشاريع  التي نفذتها المنظمة بالشراكة مع المؤسسات العراقية وبالتعاون مع متطوعين عراقيين من السكان المحليين برنامج معًا للسلام الخاص بالتنوع الديني والإثني واللغوي, والبرنامج الخاص بإنشاء قرية خضراء (ECO Village)، لحماية البيئة في الأهوار.