السفارة العراقية في السعودية تقيم لقاءً مع نخبة من الجالية العراقية المقيمة في الرياض بحضور الوفد البرلماني العراقي

أقامت سعادة سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية، صفية طالب السهيل، دعوة للقاء نخبة من الجالية العراقية المقيمة في المملكة العربية السعودية. جاء اللقاء على هامش زيارة وفد لجنة الأخوة والصداقة العراقية-السعودية في مجلس النواب العراقي إلى الرياض برئاسة النائب الشيخ شعلان الكريم.

تهدف الدعوة إلى تعزيز الاتصال المباشر بين أعضاء مجلس النواب العراقي والجالية العراقية الكريمة للاطلاع على أحوالهم، والاستماع إلى مقترحاتهم، ومناقشة أهم المحاور التي تخصهم.

وفي بداية اللقاء، رحبت سعادة السفيرة بالحضور وقدمت موجزاً عن رؤية السفارة وخططها والإجراءات التي اتخذتها لتحقيق مصالح ومتطلبات أبناء الجالية المقيمة في المملكة. كما سلطت الضوء على الجهود المبذولة لتذليل العقبات أمامهم ونقل الصورة الإيجابية عن مكانة العراق والعلاقات الثنائية المتميزة مع المملكة العربية السعودية، مشيدة بالجالية التي تضم نخباً متميزة من الكفاءات والخبرات العراقية في مختلف المجالات.

من جانبهم، رحب السادة أعضاء مجلس النواب العراقي بالحاضرين واستمعوا إلى مقترحاتهم ومعوقاتهم، مؤكدين اعتزازهم بالكفاءات العراقية في الخارج وفي المملكة ودورهم الكبير في تعضيد العلاقات الثنائية بين العراق والسعودية. كما عبروا عن استعدادهم للعمل وبذل كل الجهود الممكنة لخدمة هذه الشريحة المهمة وضمان تحقيق مصالحهم، مشيدين بدور الجالية في نقل صورة إيجابية عن أبناء شعبهم وبلدهم.

وفي نهاية اللقاء، قدم المدعوون شكرهم وتقديرهم لسعادة السفيرة على هذه الدعوة وامتنانهم لرعايتها وتواصلها المستمر للاطلاع على أحوالهم.