مشاركة الوفد العراقي في منتدى مستقبل الطيران.

شارك وفد عراقي متخصص برئاسة معالي وزير
النقل العراقي، السيد رزاق محيبس السعداوي، في منتدى مستقبل الطيران، الذي انعقد في العاصمة السعودية، الرياض، من تاريخ 20 إلى 22 مايو 2024. الوفد شمل أيضاً ممثلين عن سلطة الطيران المدني والخطوط الجوية العراقية، إضافة إلى وفد فني متخصص.

المنتدى، الذي افتتحه وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، شهد مشاركة ثلاثين وزيرًا وسبعين ممثلًا عن سلطات الطيران من مختلف دول العالم، وأكثر من 5000 خبير في صناعة الطيران العالمية.

خلال المنتدى، تم مناقشة فرص الاستثمار في المطارات وشركات الطيران، والقضايا الراهنة لقطاع الطيران العالمي، وسُلط الضوء على تعزيز مستوى الربط العالمي.

كما حضرت السفيرة صفية طالب السهيل، سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية، جلسات المنتدى التي تتزامن مع استضافة السعودية لعدد من فعاليات الطيران البارزة، بما في ذلك الاجتماع السابع لقادة الطيران المدني في الشرق الأوسط وغيرها من الأحداث الهامة.

يُعد منتدى مستقبل الطيران بنسخته الثالثة فرصة للتواصل وتبادل الخبرات بين الخبراء وصانعي القرار في هذا القطاع الحيوي، و الدور الريادي للمنطقة في دعم وتنمية صناعة الطيران العربية والعالمية.