السفيرة صفية طالب السهيل تستقبل وفد مجلس شؤون المنافسة ومنع الاحتكار العراقي برئاسة الدكتور يونس قاسم

استقبلت السفيرة صفية طالب السهيل، سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية، الدكتور أحمد يونس قاسم، رئيس مجلس شؤون المنافسة ومنع الاحتكار العراقي، والوفد المرافق له في مقر السفارة العراقية بالرياض.

جاء اللقاء ضمن زيارة الوفد العراقي للرياض للمشاركة في فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لشبكة المنافسة العربية، حيث شهد المؤتمر فوز العراق برئاسة مجموعة الكفاءة المؤسسية، وذلك بإجماع أعضاء الشبكة.

خلال اللقاء، قدم الدكتور أحمد يونس قاسم عرضاً مفصلاً عن الأنشطة والجهود التي يبذلها المجلس، مشيراً إلى الخطوات التي اتخذها لتأسيس بنيته التحتية وتعزيز التعاون مع الجهات الحكومية الوطنية والدولية المعنية بقضايا المنافسة ومنع الاحتكار. كما أبرز التقدم الذي تم إحرازه نحو توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للمنافسة بالمملكة العربية السعودية، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي في هذا المجال.

من جانبها، رحبت السفيرة السهيل بالدكتور قاسم والوفد العراقي، معربة عن تهانيها لهم على الإنجاز الذي تحقق في المؤتمر ومشيدة بالجهود المبذولة لتأسيس مجلس شؤون المنافسة ومنع الاحتكار في العراق. كما أكدت على استعداد السفارة لتقديم كافة أشكال الدعم اللازمة.

تأسست شبكة المنافسة العربية تحت مظلة الجامعة العربية في آذار 2022، وتعقد مؤتمرها السنوي بهدف تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال المنافسة ومكافحة الاحتكار. الاجتماع الأخير في الرياض شهد انتخاب المملكة العربية السعودية لرئاسة الشبكة للفترة 2024-2026 وانتخاب المجموعات الفنية العاملة.