الطلاب العراقيين يتألقون في مهرجان تراث الشعوب بجامعة القصيم

شارك الطلاب العراقيين بفعالية في مهرجان تراث الشعوب للطلبة الدوليين، والذي أقيم في جامعة القصيم تحت رعاية سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم. الحدث الثقافي الكبير، الذي شهد مشاركة أكثر من 90 دولة من حول العالم، كان فرصة لعرض التنوع الثقافي والتراثي الغني للشعوب.

في جناح جمهورية العراق، تمكن الزوار من الغوص في عمق الثقافة العراقية العريقة، حيث عرض الطلاب الملامح الثقافية والموروثات التراثية المتنوعة لبلادهم من الملابس التي تجسد الفلكلور العراقي إلى التحف التي تحكي قصة حضارة وادي الرافدين، تمكن الزوار من الإحساس بالغنى الثقافي للعراق.

إضافة إلى ذلك، تضمن الجناح عرض منسوجات يدوية ومنتجات محلية تعكس الحرفية العراقية، بالإضافة إلى اكلات شعبية تقليدية أتاحت للزوار تذوق النكهات العراقية الأصيلة، كما زُين الجناح بصور ومعالم تاريخية تبرز جمال وتاريخ البلاد.

المهرجان، الذي يهدف إلى تعزيز التفاهم والتواصل بين الطلبة الدوليين من خلال الاحتفاء بالثقافات المختلفة، قدم منصة مميزة للطلاب العراقيين لإبراز تراثهم الغني ومشاركته مع العالم. هذا الحدث يعكس الروح الحقيقية للتنوع والوحدة، مؤكدًا على أهمية الثقافة والتراث في بناء جسور التواصل بين الشعوب.

يذكر ان المشاركة جاءت بالتعاون من السفارة العراقية في الرياض في إطار التعاون التثقيفي مع الطلبة والجاليات .