السفيرة صفية طالب السهيل تلتقي معالي مازن بن إبراهيم بن محمد الكهموس، رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية.

الرياض، 1 فبراير 2024 – في خطوة نحو تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مجال مكافحة الفساد، التقت الخميس الموافق ١/فبراير ٢٠٢٤ سعادة السفيرة صفية طالب السهيل، سفيرة جمورية العراق لدى المملكة العربية السعودية بمعالي مازن بن إبراهيم بن محمد الكهموس، رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمملكة في مقر الهيئة بالرياض.

تناول اللقاء بحث سبل التعاون الفعّال بين الهيئتين السعودية والعراقية في مجالات الشفافية، النزاهة ومكافحة الفساد، عبرت السفيرة السهيل عن إعجابها بجهود الهيئة السعودية ونجاحاتها الملموسة في هذا المجال، مؤكدة على رغبة العراق في توطيد التعاون مع الهيئة السعودية والاستفادة من خبراتها.

وقدمت سعادتها دعوة رسمية لمعالي الكهموس من نظيره رئيس هيئة النزاهة العراقية معالي القاضي حيدر حنون لزيارة بغداد، وأبدت رغبة العراق في توسيع آفاق التنسيق والتعاون الثنائي والإقليمي في مكافحة الفساد وتبادل الخبرات. واستعرض الكهموس نجاحات الهيئة والمبادرات التي تم تنفيذها في السعودية مؤكداً على استعداد الهيئة لتبادل الخبرات والتعاون مع العراق في هذا المجال الحيوي.

تأتي هذه الزيارة في إطار الجهود الدبلوماسية لتعزيز التنسيق والتعاون الثنائي بين الهيئتين النظيرتين بهدف دعم مسار الحوكمة الرشيدة والشفافية والرقابة واستكمال الخطوات نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعاون في تبادل المعلومات والخبرات في مجال مكافحة الفساد.