جاليري نايلة يستضيف السفيرة العراقية والوفد الثقافي الفني العراقي في فعالياته للمعرض الفني الخليجي “تلاقي” برعاية من مجلس التعاون الخليجي

زارت السفيرة صفية طالب السهيل يوم 2023/12/17، والوفد الثقافي الفني العراقي الذي يزور المملكة بدعوة من وزارة الثقافة السعودية، المعرض الفني الخليجي المقام تحت شعار “تلاقي الشعوب وبناء الجسور” الذي يستضيفه جاليري نايلة بالتعاون مع مجلس التعاون الخليجي، ويعد هذا الحدث ملتقى للفنانين الرواد من دول الخليج، ويعرض مجموعة متنوعة من اللوحات التشكيلية التي تعكس التنوع الثقافي والفني في المنطقة.
أعربت السفيرة والوفد العراقي عن امتنانهم لإدارة الجاليري والجهود المبذولة في تنظيم هذا الحدث الفني الراقي، وحفل الاستقبال الذي جمع قامات عراقية وعربية في أروقة المعرض .

تم خلال الزيارة الإعلان عن تعاون مستقبلي للسفارة العراقية مع جاليري نايلة بعد اجتماع ما بين السفيرة والسيدة نايفة الفايز راعية الملتقى، والوفد الزائر وذلك بتنظيم عرض فني يجمع بين الفنانين التشكيليين العراقيين والسعوديين بحضور نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي ، في خطوة تؤكد على أهمية الفن كوسيلة للتلاقي والتواصل بين الشعوب وثقافاتها المختلفة.

يذكر أن المعرض يعتبر فرصة فريدة للجمهور لاستكشاف الأعمال الفنية لبعض أبرز الأسماء في الساحة الفنية الخليجية، ويشكل نافذة على التراث الثقافي والتاريخي للمنطقة.