سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية صفية طالب السهيل تلتقي وكيل وزارة التعليم للتعاون الدولي الدكتور عبد الرحمن بن علي العمري

سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية صفية طالب السهيل تلتقي وكيل وزارة التعليم للتعاون الدولي الدكتور عبد الرحمن بن علي العمري يوم الاربعاء الموافق 2023/12/13، في مقر وزارة التعليم. جرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بالارتقاء في التعاون في مجال التعليم بين البلدين الشقيقين، ومنها متابعة مخرجات وتوصيات لجنة التعليم والشباب والرياضة المنبثقة عن المجلس التنسيقي العراقي السعودي، فضلاً عن البعثات الدراسية المتاحة لخريجي الجامعات العراقية في جامعات المملكة وفتح افاق التعاون المباشر بين الجامعات العراقية والسعودية. اشادت السفيرة بالأواصر الاخوية بين الشعبين الشقيقين ، وأكدت على اهمية تفعيل جوانب التعاون المشترك لاسيما في قطاع التربية والتعليم في ظل الانفتاح والتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين .
من جانبه اعرب السيد العمري عن سعادته بهذه الزيارة مؤكدا حرص وزارة التعليم عليى تعزيز العلاقات الثنائية في مجال التربية والتعليم وعلى رأسها تنفيذ توصيات اللجنة وترجمتها على ارض الوآقع بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.