بدعوة من أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” معالي الدكتور صالح بن حمد التويجري السفيرة السهيل تشارك في اللقاء السنوي

شاركت سفيرة جمهورية العراق لدى الرياض
في اللقاء السنوي للمنظمة الذي عقد في مقرها بالحي الدبلوماسي بالرياض، بدعوة من معالي الأمين العام معالي الدكتور صالح بن حمد التويجري وذلك بحضور السادة السفراء العرب وعميد السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة العربية السعودية. استعرض اللقاء مناقشة الأوضاع الإنسانية في عدد من الدول العربية التي تعرضت لكوارث خلال العام الماضي وفي مقدمتها الأوضاع الإنسانية في غزة والفياضانات والزلازل التي تعرض لها عدد من الدول العربية خلال عام ٢٠٢٣ .
كما واستعرض الاجتماع الجهود الإنسانية التي قامت بها المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر لمساعدة المتضررين من تلك الكوارث و التداول بأهمية تعزيز العمل الإنساني العربي المشترك و أهمية التنسيق العالي لدعم مرشح عن الوطن العربي لمهام رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر للمرحلة القادمة.

هذا وثمنت السفيرة السهيل جهود المنظمة العربية في تخفيف معاناة الإنسان العربي بالتنسيق مع مكوناتها من الجمعيات والهيئات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر والهلال الأحمر العراقي .