سفيرة العراق لدى المملكة العربية السعودية تلتقي وزير التعليم السعودي

التقت سعادة السفيرة صفية طالب السهيل سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية صباح يوم الخميس 17/8/2023 معالي يوسف البنيان وزير التعليم في المملكة العربية السعودية في مبنى الوزارة.
وناقش اللقاء مخرجات المجلس التنسيقي العراقي السعودي ولجنة التعليم المنبثقة منه وما تمخض عن المجلس من توصيات لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم وسبل تسريع التعاون في هذا المجال.
ورحب معالي الوزير بسعادة السفيرة صفية طالب السهيل وكادر السفارة المتقدم الذي رافقها خلال الزيارة، وأكد رغبة المملكة بتعزيز علاقات البلدين الشقيقين في مجال التعليم مؤكدا أن العراق يتمتع بقدرات علمية وثقافية كبيرة.
ومن جانبها عبرت سعادة السفيرة صفية طالب السهيل عن سعادتها بهذا اللقاء معربة عن رغبة الجانب العراقي في تعزيز العلاقات مع المؤسسات العلمية في المملكة العربية السعودية كالجامعات ومراكز الابحاث وغيرها لما يصب في مصلحة البلدين الشقيقين،كما ناقش الجانبان برنامج النخب المتضمن استضافة الجامعات السعودية الطلاب العراقيين في تخصصات مختلفة حيث أكد معالي وزير التعليم السعودي الترحيب بهؤلاء الطلاب وتوفير مستلزمات قبولهم في الجامعات المذكورة