نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة لنظيره الكويتيّ ما حدث في افتتاح “خليجي 25” لن يؤثر على متانة العلاقات الثنائيَّة بين البلدين

أكَّد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، على أنَّ ما حدث من أمور تنظيميَّة خلال افتتاح “خليجي 25” لن يؤثر على متانةِ العلاقة بين العراق ودولة الكويت، وبالأخص على المُستوى الرياضيّ.

جاء ذلك خلال إتصال هاتفيّ أجراه السيّد الوزير مع نظيره الكويتيّ الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، اليوم الأحد المُوافق 2023/1/8.

إذ أشاد معاليه بدعم دولة الكويت لإقامة بطولة “خليجي 25” في مدينة البصرة، سواء من خلال زيارة رئيس الإتحاد الكويتيّ عبدالله الشاهين، والوفد المُرافق له لملعبيّ البطولة، قبل إقامتها بنحو 3 أسابيع، أو بتواجد المنتخب الكويتيّ لملاقاة منتخب العراق وديًا في ملعب الميناء الأولمبيّ، وأشار السيّد الوزير إلى الصعوبات التي واجهت الوفد في دخول ملعبِ جذع النخلة، وما نتجَ عنه من مُغادرةِ ممثل أمير دولة الكويت رئيس اللجنة الأولمبيّة الشيخ فهد الناصر، وكذلك رئيس الإتحاد الكويتيّ وأعضاء مجلس الإدارة.

من جانبه، أعرب وزير الخارجيَّة الكويتيّ، عن خالص تهانيه للعراق بـ “نجاح افتتاح دورة كأس الخليج العربي”، مُثمنًا “الاستعدادات والإمكانيات الكبيرة والمُتميزة والعاليّة التي أتاحتها الجهات المُختصة في العراق لهذا الحدث الرياضيّ”.