وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي يزور المملكة العربية السعودية

وصل وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي إلى الرياض بتاريخ 22/2/2021، في زيارة رسمية للسعودية. وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، وضم الوفد الرسمي المرافق لوزير الداخلية العراقي قائد قوات الحدود الفريق الركن الحقوقي حامد الحسن، وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية العراقية.

ثم عقدت جلسة مباحثات رسمية بين معالي وزير الداخلية العراقي ومعالي وزير الداخلية السعودي في مقر وزارة الداخلية السعودية وفي بداية الجلسة رحب معالي وزير الداخلية السعودي بالوزير الضيف وبالوفد المرافق في المملكة العربية السعودية، مشيدًا بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وفخامة رئيس جمهورية العراق ودولة رئيس مجلس الوزراء. وقال سموه في كلمته الافتتاحية: «إن جلسة المباحثات تأتي تأكيدًا للعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، وتهدف إلى وضع الآليات اللازمة لتعزيز أمن واستقرار البلدين الشقيقين بما يحقق طموحات ورؤى قيادتي البلدين في ضوء نتائج الاجتماع الذي عقد مؤخرًا بين سمو ولي العهد ودولة السيد مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء الذي رسم الخطوط العريضة لمستقبل العلاقات بين البلدين الشقيقين».

وأكد معالي وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي على الحرص الكبير لرئيس جمهورية العراق برهم صالح ودولة رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي على تعزيز وتطوير العلاقات مع المملكة العربية السعودية خصوصاً في المجال الامني، حيث ان تطوير التعاون الامني والاستخباري بين البلدين من شأنه ان يعزز الامن المشترك للدولتين الشقيقتين وينعكس ايجاباً على الامن الاقليمي. واشار معاليه الى ان العراق يعول على التعاون الامني مع السعودية في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود وبما يحفظ امن واستقرار الشعبين الشقيقين.