سيادة رئيس مجلس النواب العراقي يلتقي أعضاء المجلس التنسيقي العراقي السعودي بحضور سفير جمهورية العراق في السعودية.

التقى سيادة رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي باعضاء المجلس التنسيقي العراقي السعودي بحضور سعادة د.قحطان طه خلف سفير جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية حيث ناقش سيادة رئيس محلس النواب العراقي مع اعضاء الوفد اتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقَّعة بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأكد سيادة رئيس محلس النواب العراقي خلال اللقاء : دعمَ السلطة التشريعية لتعزيز عمل المجلس التنسيقي، بما يسهم في تنفيذ خططه على أرض الواقع وفقا للمصالح المتبادلة للشعبين الشقيقين، مشيراً إلى أهمية تفعيل لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة، والعمل على تنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية والإسلامية والعربية والآسيوية”.

من جهته، عبَّر الوفد عن رغبة المملكة العربية السعودية وحرصها على الانفتاح والتعاون مع العراق في المجالات كافة، مؤكدا أنَّ هذه الزيارة ستكون تمهيداً لزيارات رسمية أخرى.

هذا ونقل الوفد السعودي تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ورئيس مجلس الشورى السعودي إلى رئيس مجلس النواب كما حمَّلَ الحلبوسي تحياته لقيادة المملكة وشعبها.

وضم الوفد السعودي كلاً من وزير البيئة والمياه والزراعة عبد الرحمن الفضلي، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، ومحافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية عبد الرحمن الحربي، ووكيل وزير الطاقة عابد السعدون، ووكيل وزارة الاستثمار عايض العتيبي، والأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية صالح السلمي، وسفير المملكة العربية السعودية لدى العراق عبد العزيز الشمري.