لقاء معالي وزير الشباب والرياضة عدنان درجال مع معالي وزير التعليم السعودي – رئيس اللجنة الثقافية للشباب والرياضة بمجلس التنسيق عن الجانب السعودي الدكتور محمد بن حمد ال الشيخ ومساعد وزير الرياضة السعودي.

على هامش اجتماعات الدورة الثالثة للمجلس التنسيقي العراقي- السعودي التقى معالي وزير الشباب والرياضة عدنان درجال مع معالي وزير التعليم السعودي – رئيس اللجنة الثقافية للشباب والرياضة بمجلس التنسيق عن الجانب السعودي الدكتور محمد بن حمد آل الشيخ ومساعد وزير الرياضة السعودي عبدالاله الدلاك ،

وأشار معالي الوزير درجال عن تحديد ٥٠٠ دونم لإنشاء الملعب الرياضي  المقدم كهدية من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للشعب العراقي وطرح الوزير إمكانية المباشرة في تنفيذ المشروع والعراق على استعداد في تقديم كافة التسهيلات لاتمام ذلك.

من جانب آخر تطرق وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ عن مبادرات من المملكة للطلبة العراقيين الأولى مبادرة زيارة باحث، حيث تقدم كافة التسهيلات للباحث العراقي بزيارة المملكة وتقديم بحثه، أما الثانية فهي منحة دراسية في جامعات السعودية لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه . أما الثالثة فكانت مبادرة المملكة لبناء مدرسة بسعة ١٥٠٠ طالب في المناطق المدمرة وتجهيزها بالكامل من كافة احتياجاتها. وفي الجانب الرياضي قدم وكيل وزير الشباب والرياضة عبدالاله الدلاك مقترح مسودة تعاون رياضي بين العراق و السعودية في العديد من المجالات،

 وفي الختام رحب وزير الشباب والرياضة عدنان درجال بالمبادرات الثلاثة  ومقترح التعاون الرياضي وأشار إلى أنه سيتم دراستها والتواصل قريبا للاتفاق على آليات تنفيذها.