لقاء معالي وزير المالية ومعالي وزير التخطيط والسفير العراقي ومستشارة رئيس مجلس الوزراء برئيس الصندوق السعودي للتنمية .

على هامش زيارة الوفد العراقي برئاسة معالي وزير المالية العراقي والوفد المرافق له للمدة ١٩- ٢٠/ ٧/ ٢٠٢٠ الموافق يومي الأحد والاثنين، التقى معالي وزير المالية العراقي علي عبد الأمير علاوي ووزير التخطيط خالد بتال النجم ومستشارة رئيس مجلس الوزراء سهى داوود النجار وبحضور سعادة د.قحطان طه خلف سفير جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية  برئيس الصندوق السعودي للتنمية أحمد عقيل الخطيب وجرى الحوار  بين الجانبين حول تعزيز العلاقات بين البلدين من خلال دعم العراق والوقوف معه وتقديم المساعدة من خلال القرض الميسر البالغ قيمته ١.٥ مليار ونصف المليار دولار، ويكون مليار على شكل مشاريع استثمارية تقوم الشركات السعودية بتنفيذها ونصف مليار دولار على شكل مواد بناء من اسمنت وحديد وغيرها من الاحتياجات للبناء. وتقدم  معالي وزير المالية العراقي بالشكر لحكومة المملكة على مواقفها تجاه العراق.

من جانب اخر اضاف معالي وزير  التخطيط العراقي خالد بتال النجم ان هناك العديد من مشاريع قد شارفت على الإنجاز لكن بسبب الظروف التي مرت بالعراق فلقد تلكأت عملية استكمالها.

ورحب رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية بالمساهمة بإكمال مثل هذه المشاريع واوعز لنائب رئيس الصندوق المرافق له تشكيل وفد خلال ١٤ يوم وإرساله للعراق لدراسة المشاريع بأسرع وقت وتحديد مدى إمكانية المملكة للمساهمة في استكمال هذه المشاريع.

واتفق الطرفان على استمرار المشاورات واللقاءات لتنفيذ مشاريع تخدم تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين