سعادة الدكتور قحطان طه خلف سفير جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية يحضر اجتماع الجهاز المركزي للتقيس والسيطرة النوعية التابع لوزارة التخطيط العراقية مع هيئة التقيس لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

عقد وفد الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية التابع لوزارة التخطيط اجتماعاً مع هيئة التقييس لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بتاريخ 25-11-2019.

  وافتتح الجلسة السفير أحمد المحمود ممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وأشار إلى أن هذا الاجتماع يعد خطوة ايجابية متقدمة في تطور العلاقات بين العراق ودول مجلس التعاون ويأتي ثمرة للجهود التي بذلتها كل من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وسفارة جمهورية العراق في الرياض ووزارة الخارجية العراقية مؤكداً ضرورة تفعيل الخطوات العملية فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والمرتبطة بموضوع التقييس حيث انها خطوة اساسية لتشجيع الاستثمارات الخليجية لدخول السوق العراقية.

من جانبه، شكر د. قحطان طه خلف سفير جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على دورها في تنظيم واستضافة هذا الاجتماع، مؤكداً على أن السفارة حرصت على تفعيل الجوانب العملية من مذكرة التفاهم بشأن اقامة المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية جمهورية العراق والأمانة العامة للمجلس والموقعة بتاريخ 24-4-2019 وان هذا الاجتماع يأتي خطوة اساسية لتحفيز رؤوس الاموال الخليجية للاستثمار في العراق وبما يحقق العوائد الاقتصادية التي تنهض بالاقتصاد العراقي وتحقق فائدة لهذه الاستثمارات في الوقت نفسه. كما اشار إلى أن العراق يعول كذلك على تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة الكهرباء العراقية مع هيئة الربط الكهربائي لدول الخليج العربية في 15-9-2019

لحل مشكلة نقص الطاقة في العراق وبما يسمح في توفير فائض منها للمشاريع الاستثمارية الكبرى ومن المخطط له أن يستمر عقد الاجتماعات لغاية يوم 26-11-2019 لبحث كافة السبل المتاحة للتعاون في مجال التقييس وبما يعود على النفع لجمهورية العراق.