لقاء سعادة الدكتور قحطان طه خلف سفير جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية مع معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. عبد اللطيف بن راشد الزياني

     التقى سعادة الدكتور قحطان طه خلف سفير جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية في يوم الاثنين الموافق 19/11/2019 مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. عبد اللطيف بن راشد الزياني في مقر المجلس وناقشا الأوضاع الراهنة التي تحدث في العراق وما تبعتها من أحداث في المنطقة أكد الامين العام للمجلس على ضرورة التعايش السلمي بين الشعوب من أجل تحقيق السلام والتنمية الاقتصادية وزيادة الرخاء الاقتصادي، وفيما يتعلق بالعراق أشار الأمين العام إلى أن دول المجلس حريصة على استقرار العراق وهي مستعدة لتعزيز التعاون مع العراق وبما يحقق الانتعاش الاقتصادي للشعب العراقي.

بينّ السفير أهمية دور العراق في المنطقة على رغم الظروف التي مر بها والظرف الحالي الذي يمر به حيث أثبت الشعب العراقي رسوخ حالة التلاحم الاجتماعي بين مكوناته وأنه قادر على اجتياز كل الصعوبات التي يواجهها لينهض من جديد ويكون لديه دور اقليمي فاعل على مستوى المنطقة، واكد أن الاستثمارات السعودية والخليجية في العراق سوف تحقق فائدة مشتركة للطرفين لما يتمتع به العراق من خيرات وموارد كثيرة وحاجة في نفس الوقت للاستثمارات الخليجية .

وختاما ًشكر السفير الأمين العام للجهود الحثيثة التي يبذلها لتفعيل خطة العمل المشتركة بين العراق ومجلس التعاون طالباً مساندة من الأمانة العامة في حث دول المجلس لدعم العراق في كافة المجالات التجارية والاستشمارية لمساعدة الحكومة العراقية في مساعيها لتحقيق مطالب الشعب العراقي بالرخاء الاقتصادي.