قيام السفارة بواجباتهــــــا تجاه الحجاج العراقيين الكرام

   تابعت السفارة شؤون الحجاج العراقيين بشكل يومي وتسهيل ادائهم للشعائر المقدسة، وتابعت عملية استقبال الحجاج المرضى في المستشفيات السعودية وتلقيهم للعلاج، بالاضافة إلى الاصدار الفوري لشهادات الوفاة ممن توفوا من الحجاج وضمان عملية اعادة الجثامين إلى العراق ودفن قسم منهم في مكة والمدينة بناءً على طلب ذويهم. 

وفي سياق المتابعة المباشرة للسفارة وبعد ابلاغ المسؤولين السعوديين في منفذ عرعر أن أحد الحجاج والذي يحمل الجنسية العراقية قد فقد جوازه العراقي على المنفذ الحدودي العراقي – السعودي وانه لا يمكنه مغادرة المملكة ودخول الاراضي العراقية بدون جواز سفر، وجه السيد د. قحطان طه خلف سفير جمهورية العراق في الرياض فوراً القنصل السيد علي ابراهيم النعيمي باصدار جواز سفر مرور للحاج المذكور وايصاله بنفسه الى المنفذ الحدودي ليتمكن الحاج من دخول الحدود العراقية والعودة إلى الوطن.

وفي سياق متصل فقد قامت السفارة بقطع تذاكر سفر لاحدى الحاجات من حجاج المجاملة ممن تقطعت بهم السبل بعد أن تركتها شركات الحج في المملكة .

وشهدت عودة الحجاج بالطريق البري سلاسة وانسيابية بفعل تعاون السفارة ومسؤولي منفذ عرعر في الجانبين السعودي والعراقي، كما لم تحدث اية عراقيل بالنسبة لعملية النقل الجوي حيث تعاونت سلطة الطيران المدني السعودي مع السفارة ومسؤولي وزارة النقل وهيئة الحج والخطوط الجوية العراقية.