حفل منح جوائز الدورة الثالثة للدبلوماسية الشعبية

شارك القائم بالأعمال د. بوتان دزه يى في حفل العشاء الدبلوماسي الذي نظمته المؤسسة الدبلوماسية، بمناسبة منح جوائز الدبلوماسية الشعبية في دورتها الثالثة والذي أقيم بالعاصمة الرباط يوم الثلاثاء الموافق 27/02/2024.
وشهد حفل العشاء الدبلوماسي حضورًا بارزًا من الشخصيات الرسمية والدبلوماسية والإعلامية والثقافية. وأشتمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية والثقافية، بالإضافة إلى كلمة لرئيس المؤسسة الدبلوماسية، حيث أشاد بالجهود المتميزة للفائزين بجوائز الدبلوماسية الشعبية في دورتها الثالثة.
ويقام هذا الحفل للإحتفاء بشخصيات حكومية وغير حكومية التي تقوم بجهود من خلال المبادرات والعمل التطوعي في مجالات الفن، الثقافة، السياسة، الاقتصاد، الصناعة، الرياضة، العلوم، والعمل التطوعي.
وشهدت الدورة الأولى عام 2011، من الجائزة تكريم نخبة من الشخصيات المتميزة من ضمنهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بينما تمّ في الدورة الثانية عام 2014، تكريم السيد ميغيل أنجيل موراتينوس وزير الخارجية الإسباني الأسبق والممثل السامي لتحالف الحضارات، إلى جانب تسع شخصيات أخرى ساهمت في تقديم خدمات جليلة لبلدانها.
يُعدّ حفل العشاء الدبلوماسي وتوزيع جوائز الدبلوماسية الشعبية حدثًا هامًا يُسلط الضوء على أهمية العمل التطوعي ودور الأفراد والمؤسسات في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، كما يُشجع على تبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الدول في كافة المجالات.