سفارة جمهورية العراق في براغ تستضيف المشاورات الثنائية بين السيد وكيل الوزارة الاقدم مع وكيل وزير الخارجية التشيكي

استضافت سعادة سفيرة جمهورية العراق في براغ السيدة سندس عمر علي المشاورات الثنائية بين السيد نزار الخيرالله الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية العراقية، والسيد مارتين تلابا وكيل وزارة الخارجية التشيكية، بمشاركة السيد بيتر هلاديك رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية التشيكية، والسفير التشيكي في بغداد السيد مارتين فيتك.

تم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوسيع التعاون في مجالات الاقتصاد، الطاقة والنفط، الأمن والدفاع، التعليم والثقافة، الزراعة، والصحة، والاستفادة من الخبرات التشيكية في القطاع الخاص والشؤون المالية، وتشجيع الشركات التشيكية على الاستثمار في العراق.

واهمية الاسراع في انجاز الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين، لانها اساس مهم لتقوية العلاقات وتعزيزها، وآخر المستجدات والاوضاع في منطقة الشرق الاوسط، واهمية نيل الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة، واحترام سيادة العراق واراضيه والسلامة الاقليمية، وحل الصراعات من خلال دبلوماسية الحوار.

هنأ السيد مارتين تلابا وكيل الوزارة الأقدم لنجاحه في تنظيم الزيارة التاريخية لقداسة بابا الفاتيكان الى العراق، والتي تابعتها وزارة الخارجية التشيكية بشغف كبير، وما لها من مردودات ايجابية في المجتمع الدولي.