السفير د. وديع بتي يحضر الملتقى الاقتصادي لإقليم كردستان العراق مع فرنسا و حفل الاستقبال على هامش الملتقى

حضر سعادة السفير العراقي في باريس د . وديع بتي يوم الاثنين المصادف2024/9/23 الملتقى الاقتصادي الأول لإقليم كوردستان العراق مع فرنسا و الذي اقامته مؤسسة ارباب العمل الفرنسية الدولية ( المديف ) بالتعاون مع ممثلية حكومة الإقليم في باريس حيث شهد الملتقى حضور شخصيات رسمية من الإقليم يتراسهم السيد سفين دزه يي مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة الاقليم و وزراء الزراعة و الصناعة والتجارة و رئيس هيئة الاستثمار في الإقليم و مجموعة من الشركات و رجال الاعمال من مدن الإقليم الثلاث إضافة الى ممثلين من وزارة الخارجية والزراعة الفرنسية و عدد من الشركات الفرنسية
و شهد الملتقى عدة جلسات لاستطلاع افاق و سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، وتشجيع الاستثمارات الفرنسية في إقليم كوردستان العراق.
و على هامش الملتقى حضر سعادة السفير ايضا حفل الاستقبال الذي اقيم للمشاركين من وفد اقليم كردستان العراق و الشركات الفرنسية . و أكد سعادة السفير في كلمة ألقاها في الحفل على العزم في مواصلة التعاون الجهد المشترك من اجل احداث تطورات نوعية و كمية في مستوى العلاقات الاقتصادية بين العراق و فرنسا مشيرا إلى ان الملتقى الاقتصادي الذي اقيم في نهاية أيار الماضي و هذا الملتقى و القادم الخاص بالتعاون الزراعي الذي سيقام في الشهر المقبل تاتي في هذا الاطار . كما جدد سعادة السفير الدعوة للشركات الفرنسية لاخذ زمام المبادرة و الاستفادة من الفرص الكثيرة المتوفرة في السوق العراقية سواء في اقليم كردستان او في المدن و المناطق الاخرى .