توقيع مذكرة تعاون بين اتحاد الغرف التجارية العراقية وجمعية أرباب العمل الفرنسية MEDEF International في مقر سفارة جمهورية العراق في باريس

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين العراق وفرنسا، شهدت السفارة العراقية في باريس مراسم توقيع مذكرة تعاون بين اتحاد الغرف التجارية العراقية وجمعية أرباب العمل الفرنسية MEDEF International يوم الثلاثاء الموافق 2024/9/3. وقع مذكرة التعاون عن الجانب العراقي السيد عبد الرزاق الزهيري، رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، فيما وقع عن الجانب الفرنسي السيد فيليب غوتيه، المدير العام لجمعية أرباب العمل الفرنسية MEDEF International. وحضر مراسم التوقيع السيد رياض الهاشمي مدير عام العلاقات الاقتصادية الخارجية في وزارة التجارة العراقية، ونائب رئيس مجلس شورى الدولة الدكتور عبد اللطيف نايف بالاضافة الى عدد من رجال الأعمال وكادر السفارة.
تهدف مذكرة التعاون إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق وفرنسا، من خلال توفير إطار مشترك لتبادل الخبرات والمعرفة بين الشركات العراقية والفرنسية. وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود المستمرة التي يبذلها اتحاد الغرف التجارية العراقية بالتعاون مع السفارة العراقية في باريس لتوسيع شبكة الشراكات الدولية وجذب الاستثمارات الأجنبية لدعم الاقتصاد العراقي. وأشار السيد عبد الرزاق الزهيري إلى الأهمية الكبيرة لهذه المذكرة في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين. كما أكد على الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه الشركات الفرنسية في عملية إعادة إعمار العراق وتطوير بنيته التحتية.تجدر الإشارة إلى أن جمعية أرباب العمل الفرنسية MEDEF تعد أكبر منظمة لأصحاب العمل في فرنسا، حيث تضم أكثر من 750,000 شركة من مختلف القطاعات. وتلعب الجمعية دورًا أساسيًا في تمثيل مصالح الشركات الفرنسية وتعزيز نموها وتوسيع نشاطها في الأسواق الدولية.