السفير يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

تعبيراً عن دعمه للبعثة البارالمبية العراقية المشارِكة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، حضرَ السفير د. وديع بتي حفل افتتاح بارالمبياد باريس 2024 وذلك يوم الأربعاء الموافق 28 آب، الذي سارَ فيه 5100 مشارِكٍ يمثلون 168 وفداً ،من جادة الشانزاليزيه وصولاً إلى ساحة الكونكورد، بحضور 50 ألف متفرج. وسيشارك العراق بواحد وعشرين رياضياً يتنافسون في 10 رياضات بارالمبية هي: رفع الاثقال، والرماية، وألعاب القوى، والمبارزة، والقوس والسهم، وتنس الطاولة، والسباحة، والتنس على الكراسي، والجودو، والتياكواندو.
وأعلنَ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال حفل الافتتاح إنطلاق دورة الألعاب البارالمبية التي تبدأُ فعالياتها يوم الخميس 29 آب وتُقام على مدار أحد عشر يوماً.
وذكرَ رئيس دورة باريس 2024 توني إستانجيه أنَّ هذه الألعابُ تعدُّ “ثورة بارالمبية”، مشيراً إلى “إنها ثورة لطيفة، ولكنها ثورة ستغير كل واحد منا بشكلٍ عميقٍ وإلى الأبد، وهي ثورة فردية، ولكن على نطاق عالمي، وستُحدِث تغييراً مفاجئاً، ففي التاسع من أيلول، سنستيقظُ بشكلٍ مختلف”.
وفي ختام الحفل، الذي استمرَ ثلاث ساعات، تم إيقاد الشعلة البارالمبية من قبل خمسة رياضيين فرنسيين في حديقة تويلري المجاورة لساحة الكونكورد.