سفارة العراق في باريس تحتفي بالرباع العراقي علي عمار

أقامت سفارة جمهورية العراق في باريس، يوم الإثنين الموافق 12-08-2024، حفل استقبال في مقر السفارة تكريماً للرباع العراقي الشاب علي عمار يُسر بعد الإنجاز الذي حققه خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وكسره للرقمين القياسيين العالميين برفع الأثقال لفئة الشباب بفعالية الخطف والمجموع.
حضر الحفل منتسبي السفارة والملحقيتين العسكرية والتجارية، وعائلة سعادة السفير، والكادر التدريبي والإداري الذي ضمَّ السيد هردا رؤوف بارام رئيس البعثة الأولمبية العراقية لأولمبياد باريس 2024، ومدرب المنتخب الوطني لرفع الأثقال الكابتن الدولي السابق عمار يُسر، ومعالج المنتخب علاء ياس خضير.
بدأ الحفل بكلمة ألقاها سعادة السفير رحب بها بالحاضرين، معرباً عن سعادته بالإنجاز الذي حققه الرباع علي عمار بعد تحطيمه لرقمين عالميين في فئة الشباب، مبيناً أن هذا الاحتفاء يعدُّ واجباً أساسياً من وجبات السفارة تجاه أحد أبطال العراق. وأكد أهمية هذه المشاركة باعتبارها بوابة لتحقيق الإنجازات خلال مشاركته في الاستحقاقات القادمة لاسيما دورة الألعاب الأولمبية المقررة في لوس أنجليس 2028. وأشار سعادة السفير إلى أن السفارة سخرت إمكاناتها وبذلت جهوداً كبيرة من أجل تسهيل مشاركة الوفود العراقية في أولمبياد باريس 2024.
من جانبه، قدّمَ السيد هردا رؤوف شكره للسفارة وعلى رأسها سعادة السفير وديع بتي على هذا الاحتفاء الذي يعدُّ لفتةً بارزة من البعثة الدبلوماسية تجاه الرياضة العراقية بشكلٍ عام والبعثة الأولمبية والبطل العراقي علي عمار على وجه الخصوص، مشيداً بالجهود المتميزة التي بذلتها السفارة منذ أكثر من عام استعداداً للمشاركة العراقية في أولمبياد باريس 2024.