رئيس الجمهورية يزور السفارة العراقية في باريس

زار فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس 25 تموز 2024، السفارة العراقية في باريس، حيث التقى سعادة السفير د.وديع بتي وكادر السفارة.
وثمن فخامة رئيس الجمهورية، في بدء اللقاء، جهود كوادر السفارة فيما يتعلق بمشاركة العراق في أولمبياد باريس وتسهيل الإجراءات المطلوبة، مؤكداً أهمية تعزيزها باتجاه خدمة الجالية العراقية المقيمة في فرنسا، وتمتين علاقات العراق مع فرنسا بوصفها مركزا حيوياً عالمياً مهماً.
وبيّن فخامته حرص رئاسة الجمهورية على تعزيز علاقات العراق الخارجية وبناء شراكاته وعلى مختلف الصُعُد وخطواتها باتجاه استعادة العراق دوره الطبيعي كقوة مؤثرة وعامل إيجابي في تحقيق السلام والاستقرار.
كما استعرض فخامته الأوضاع التي يشهدها العراق في أكثر من مجال، موضحا أن الأمن والاستقرار الذي يشهده العراق يبعث على التفاؤل ويتطلب من الجميع التكاتف لإدامته.
وفيما يخص ملف حقوق الإنسان، أوضح فخامة الرئيس أن خطوات إيجابية عديدة تحققت في هذا الجانب بتعاون رئاسة الجمهورية مع الجهات المعنية وهو ما أثمر عن إطلاق سراح 13 ألف موقوف، مشيراً إلى وجود قوانين واضحة تنظم موقف العراق إزاء القضايا الإنسانية المختلفة.
وقد ثمن سعادة السفير اهتمام فخامة رئيس الجمهورية وما تفضل به من توجيهات وملاحظات لأجل تعزيز دور السفارة في تقديم الأفضل للجالية العراقية.