السفارة العراقية في باريس تشهد الاعلان عن تأسيس اللجنة الوطنية العراقية لغرفة التجاره الدولية ICC

شهدت سفارة جمهورية العراق في باريس يوم الاربعاء المصادف 2024/7/10 حفل أطلاق اللجنةالوطنية العراقية ICC بحضور سفير جمهورية العراق د. وديع بتي وحرمه السيدة نادية البتي، وذلك بالتعاون بين اتحاد الغرف التجارية العراقية و غرفة التجارة الدولية وبمشاركة اتحاد الغرف التجارية العالمية و محكمة التحكيم التجاري الدولية، و متابعة مستمرة من قبل سفارة جمهورية العراق في باريس و الملحقية التجارية العراقية في فرنسا .
افتتح الحفل بكلمة القاها سفير جمهوريةالعراق في باريس د. وديع بتي اكد فيها على الاهمية البارزة لهذاالاعلان كونه يعزز من فرص جذب الاستثمار والعمل الاقتصاديّ و التجاري للعراق، كما يوفر للكوادر العراقية فرص التدريب على التحكيم الدولي، وأن هذه الخطوة هي بداية لحقبة جديدة من النمو والاستقرار الاقتصادي في العراق، والذي سيسهم في بناء مستقبل مزدهر للأجيال القادمة.
وفي كلمة الاستاذ عبد الرزاق الزهيري رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية قال انه يوم مهم لنا في تحقق هذا الإنجاز المهم للقطاع الخاص العراقي في تاسيس اللجنة الوطنية العراقية التابعة لغرفة التجارية الدولية ICC، موضحاً رؤية الاتحاد في تأسيس فرع العراق لهذ الغرفة.
من جانبه هنأ السيد جوليان كاسوم ممثل الغرف التجارة الدوليةICC، العراق لهذا الانجاز مؤكداً اهمية انضمام العراق إلى عائلةالغرفة التجارية الدولية التي تعمل في اكثر من ١٦٠ بلد ..
فيما قدمت السيدة ماري كرستين نائب رئيس اتحاد الغرف مباركتها لاتحاد الغرف التجارية العراقية بتأسيس هذه اللجنةالوطنية العراقية .
واشارت السيدة ستيفاني غلوبيل عضو محكمة التحكيم التجارية الدولية في كلمتها اهمية العمل مع العراق في مجال التحكيم التجاري .
وفي ختام الحفل اقيمت مأدبة عشاء تضمنت مجموعة من الاطباق العراقية.
و حضر الاحتفالية مندوب العراق الدائم في اليونسكو د. اسعد تركي سواري والملحق العسكري اللواء ركن أراز عبد القادر والملحق التجاري ازاد حسين ومثل وفد اتحاد الغرف التجارية العراقية برئاسة الاستاذ عبد الرزاق الزهيري و السيد مستشار الأتحاد لشؤون الاستثمار المهندس محسن الحميد والسيد احمدً الياسري مستشار الاتحاد لشؤون المنظمات الدولية والمنسقين الدوليين للاتحاد سحر الحلو و محمد العيسى و مسؤولين عن منظمة التحكيم الدولية ICC و جمعية ارباب العمل الفرنسية ( المديف ) و منظمة البزنس فرانس اضافة إلى كادر السفارة و ممثلي وسائل الاعلام .