السفير د. وديع بتي يقيم دعوة غداء لمنتجي الفيلم الوثائقي بلاد الرافدين: اعادة اكتشاف كنوز العراق

اقام سعادة السفير د. وديع بتي و السيدة حرمه يوم الجمعة المصادف 2024/7/5 في دار السكن دعوة غداء للقائمين على اعداد الفيلم الوثائقي بلاد مابين النهرين: اعادة اكتشاف كنوز العراق الذي تم عرضه بمعهد العالم العربي بتأريخ 2024/6/7 ، بمناسبة اليوم الاوربي للاثار . حضر الدعوة كل من السيد ستيفان ميليير: رئيس مجموعة جيديون الإعلامية والسيدة فاليري جيران منتجة برامج في شركة جيديون الإعلامية والسيد باسكال بترلان استاذ جامعي وعالم آثار، مدير بعثة التنقيب الفرنسية في خورساباد والسيد غريغوار نيكوليه المسؤول عن المجموعات الأثرية في بلاد ما بين النهرين في متحف اللوڤر اضافة الى عدد من كادر السفارة .
من جانبه اعرب سعادة السفير ان الفيلم مبادرة هامة في تسليط الضوء على الثروات الثقافيه والتاريخية للعراق وجهود صيانتها بعد ماتعرضت له من تخريب من قبل تنظيم داعش الارهابي
و تأتي هذه الدعوة تكريماً وتقديراً للجهود المبذولة من قبلهم في توثيق التراث العراقي. حيث يسعى الفيلم لاظهار القيمة الكبيرة للاثار في بلاد مابين النهرين في التراث الثقافي العالمي
و عبر السيد ستيفان والسيد باسكال والسيدة فاليري عن شكرهم و تقديرهم على الدعوة و كرم الضيافة مشيدين بدور السفارة و اهتمامها بهذا العمل.
وقدم السيد ستيفان ميليير: رئيس مجموعة جيديون الإعلامية لسعادة السفير نسخة اصلية من الفيلم هدية مجانية مع حق التصرف لمدة عشر سنوات للسفارة العراقية في باريس و عن طريقها إلى المكتب الاعلامي لدولة السيد رئيس مجلس الوزراء و ذلك للاستخدام في البث التعليمي في المدارس و الموسسات التربوية و التعليمية في العراق.
علماً ان الفيلم حصد عدد من الجوائز بالاظافة الى انه سيتم عرضه في عدة دول اخرى .