السفير د. وديع بتي يستقبل مجموعة من الناجيات الايزيديات المشاركات في الندوة التي اقيمت في مجلس الشيوخ الفرنسي.

استقبل  سعادة السفير د. وديع بتي صباح هذا اليوم الاربعاء  المصادف 2024/6/26،  في مقر السفارة مجموعة من الناجيات الايزيديات المشاركات في الندوة التي اقيمت في مجلس الشيوخ الفرنسي (SÉNAT)  بمناسبة الذكرى العاشرة لإبادة الأيزيديين . و أكد سعادة السفير على حرص السفارة في تنفيذ توجيهات الحكومة العراقية بضرورة تقديم الدعم والمساندة في جميع المجالات الممكنة لهم ، وان السفارة على استعداد كامل في تقديم كافة التسهيلات لهم من من خلال ارسال وفد قنصلي لاكمال معاملاتهم في اماكن تواجدهم للتخفيف عليهم من مشقة السفر.
كما استمع السيد السفير للطلبات المقدمة من قبل الناجيات الايزيديات واكد بان هذه الطلبات سيتم ارسالها الى الجهات المختصة في بغداد لمناقشتها واتخاذ التدابير اللازمة لها.
وعبرت السيدة ناتيا نافروزوف المديرة التنفيذية لمنظمة يازدا والناجيات المرافقات لها عن شكرهم وتقديرهم لسعادة السفير على حضوره الندوة التي اقيمت في مجلس الشيوخ الفرنسي و كلمته المؤثرة في الندوة والجهود المبذولة من قبله وكادر السفارة في تذليل الصعوبات و تقديم الرعاية للجالية الايزيدية المقيمة في فرنسا، إضافة إلى فرصة اللقاء في مقر السفارة والاستماع لطلباتهم.
حضراللقاء الملحق هند موفق نوري / مسؤولة القسم الاعلامي في السفارة