السفير د. وديع بتي يلتقي المديرة العامة لمنظمة اليونسكو

التقى سعادة السفير د. وديع بتي اليوم الخميس المصادف 13 حزيران 2024 السيدة أودري ازولاي المديرة العامة لمنظمة اليونسكو و ذلك في مكتبها الرسمي في المقر الرئيسي للمنظمة في باريس .
و سلُم سعادة السفير السيدة أزولاي اثناء اللقاء الطلب الرسمي للحكومة العراقية في رسالة موجهة لها من معالي وزير التربية الدكتور إبراهيم الجبوري تتضمن طلب العراق في ادراج جرائم تنظيم داعش الارهابية ضمن برنامج ذاكرة اليونسكو ، و اكد السفير ان هذا الطلب يتوافق كليا مع مبادرة اليونسكو في مشروع اعادة احياء روح الموصل كما يسلط الضوء على الجرائم البشعة التي ارتكبها هذا التنظيم الإرهابي بحق الانسان و الارث الانساني . من جانبها عبرت المديرة العآمة عن دعمها الكامل للطلب العراقي لاهميته و عن ضرورة التعاون لانجازه حسب الالية المتبعة في المنظمة .
و في جانب آخر من اللقاء و بمناسبة انتهاء مهام السفير في ادارة ممثلية العراق في اليونسكو و تعيين مندوب جديد للعراق فقد قدم سعادة السفير د. وديع بتي شكره و تقديره إلى السيدة ازولاي و ادارة المنظمة على الدعم و التعاون الذي ناله طيلة الفترة السابقة و الذي من خلاله تحقق حضور قوي للعراق في المنظمة و دعا سعادة السفير إلى دعم سعادة المندوب الدائم الجديد د. اسعد تركي و التعاون معه من اجل تعزيز العلاقة و استمرار تطويرها بين العراق و المنظمة . و أشادت السيدة ازولاي بجهود السفير و ادائه طيلة الفترة القصيرة السابقة و التي أدت إلى تحقيق انجازات كبيرة للعراق في المنظمة من خلال انتخابه في المجلس التنفيذي و عودة العراق بقوة الى اليونسكو و استذكرت معه رحلتهما معا في تدشين أجراس كنائس الموصل و زيارتها الأولى الى العراق في العام الماضي مؤكدة عزمها على العودة إلى العراق في تشرين الاول القادم لتحتفل بانجاز مشروع اليونسكو في الموصل .
هذا و حضر جانبا من اللقاء المستشار نهروان الجنابي و السكرتير اول ذرى كفاح